Monday, October 10, 2011

الونس

 لأول مرة افهم و أحس ماذا  يعني الونس و ماذا كانت تعني الوحدة ..لم اكن اعرف ان الوحدة شعور  في منتهى القسوة فمن الواضح  ان الانسان حين يكون في دائرة الشئ لا يدرك مدى قبحه  ووحشته ..
 كم كنت غارقة في بحور الوحدة المظلمة و التى اعترف انني تعلمت منها الكثير و مررت بالكثير ايضا فالوحدة جعلتني اكثرا نضجا و وعيا بما يدور حولي و جعلتني قادرة  على قراءة وجوه  الناس  و تعلمت الكثير من الأشياء  ,فبرغم من كل ما تعلمته و عرفته كنت اعيش معذبة بين جدران منزل لا اعتقد ان ساده الدفئ و الحنان في يوم من الايام  جدران باردة  ألوانها باهتة  لا تحمل الا   مشاعر مزيفة مخادعة. دائما ما اشعر ان كل ما في البيت لا يطاق يلفظني لا يريدني  و أنا لا اريده  لكنني تعايشت معه وعشت فيه ساعدني  في ذلك كثير من العوامل التى لا احب ذكرها الان وربما تكون الاوهام وحدها التى ابقتني على قيد الحياة في هذا المنزل طوال هذه المدة.
الى ان جاءت نور و اصبحت حقا نورا لحياتي  ومصدر سعادتي , فقد اعادت اشراقي و اقبالي على الحياة فلأول مرة اشعر  و كأن لي طفلة من دمي جميلة و رقيقة و  في غاية العذوبة اخاف عليها  و على نقاوتها  من  احقاد الناس و غدرهم  اخاف عليها  من صفعات الأيام  . فهى لا تزال ترى الحياة وردية و ان الناس كلهم   أبرياء . احاول جاهدة  ان اساعدها في  فهم بعض  الامور على حقيقتها دون ان تصدم  .      احب ان  ارى في عيونها   مزيج من البراءة و اليقظة و المعرفة  فهو شعور يطمئني كثيرا  فهى بريئة  و في نفس الوقت ليست ساذجة .. احب صحبتها جدا و احب   احساسي انني مصدر امانها  لأول مرة اشعر انني أم  . ....... اه لو تعلمي كم اختلفت حياتي بقدومك يا ابنة عمي العزيزة  فعلى يديك اكتشفت   بداخلي العديد من المواهب و المشاعر و   اكتشفت انني مازلت قادرة على العطاء و الحب  .فقد  كاد قلبي يتحول حجرا  و مشاعري ثلجا و حبي كرها  و صدقي كذبا و صراحتي نفاقا بسبب كثرة ما تعرضت له   من لطمات قوية كادت ان تخلص على ما تبقى فيا من معاني جميلة .       فاخيرا سيولد في هذا البيت قيمة  جديدة   من المشاركة و المحبة  الصادقة التى لا تعرف الخداع و الكراهية  اتمنى ان نستطيع معا ان نمحو  غبار الاحقاد الملتصقة بالجدران و ان نخلق روحا  من المحبة و  و الوئام ............ :)

4 comments:

  1. حفظ الله نور لك وياله من شعور قاسي عندما تكتشفي أن الجدران هي مؤنسك في هذه الحياة ولكن حمدا لله أنه وهبك من يعوضك أيام الوحشة والقسوة <3

    ReplyDelete
  2. فين نور تقرا وتشوف :)

    ReplyDelete
  3. اللهم امين تسلمي يا اسراء :):)

    ReplyDelete
  4. هههههههههههههه شافتها قعدت تضحك من الكسوف كأني واد صيع بيعاكسها يا تسنيم عاجبك كده

    ReplyDelete

دايره ....الحلم حقيقة

من ساعة ما دخلت سوق العمل و دايما كنت بسمع مقولة: مستحيل تعرف تجمع بين إضافة قيمة حقيقة للناس و تبيع منتج أو خدمة كويسة ويجيلك أرباح وتكسب ف...